time

أقدمت مؤخرا ، لجنة مختصة من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بالتنسيق مع مصالح الأمن بولاية الشلف على غلق ثلاثة دور حضانة دفعة واحدة من أصل 86 روضة على مستوى تراب الولاية.

وجاء هذا القرار على خلفية عدم احترام أصحاب دور الحضانة للعديد من الشروط  القانونية المنصوص عليها للتكفل بالأطفال الصغار خاصة ما تعلق بعدم احترام شروط البرتوكول الصحي المنصوص عليها في قرارات الولاية كالكشف اليومي للحرارة والتباعد الجسدي داخل الحجرات وانعدام الكمامات والملصقات وغياب أجهزة التكييف إلى جانب مراعاة خطر بروز الأسلاك الكهربائية وإهتراء وضعية بعض المنشآت المستغلة لتربية الأطفال ناهيك عن خطر وسائل الترفيه والألعاب المستعملة داخل الروضات وعدم استوفائها مواد دفتر الشروط.

وحسب مدير النشاط الاجتماعي السيد دهيمي عبد القادر  فان مصالحه قامت بحوالي 52 زيارة خلصت فيها إلى غلق ثلاثة منشآت لدور الحضانة منها واحدة غلق كلي واثنان تحفظي.

وستتواصل عملية  المراقبة و القيام بزيارات فجائية لكل دور الحضانة والوقوف على جميع النقاط والنقائص التي تؤثر سلبا على حياة البراءة وذلك حسب قرارات وزارة التضامن والمسؤول الأول للولاية ،القاضية باحترام شروط البرتكول الصحي للحماية من وباء كورونا مع تقليص طاقة الإستيعاب إلى النصف .

أحمد لواحشي

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

والي تيبازة ويناز تقدم مساعدات ومستلزمات طبية وصيدلانية لمديرية الصحة للولاية

أرزقي براقي : الحكومة تدرس إطلاق برنامج إضافي لقطاع الموارد المائية لسنة 2021

أم البواقي: “مير” عين فكرون يعتدي بوحشية على صحفي أثناء تأدية مهامه

رئيس بلدية تيمقطن بولاية أدرار شريف حساني في حوار مع “دزاير توب”: نحن نواكب التنمية باستمرار ومناطق الظل باستطاعتها الخروج من الأزمة