time

ينتظر أن يعقد مكتب شمال افريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا يوم الثلاثاء المقبل , الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا , وذلك عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد , حسب ما أفاد به بيان صادر اليوم عن ذات المنظمة .

و سيحمل الإجتماع الخامس و الثلاثين للجنة شعار ” سياسات واستراتيجيات التعافي من كوفيد-19 في شمال أفريقيا” , و سيعرف مشاركة وكيلة الامين العام للأمم المتحدة و الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا, أين ستنتقل رئاسة مكتب اللجنة من جمهورية مصر العربية إلى الجمهورية الجزائرية حسب ما أفاد به البيان .

و تقوم اللجنة بمناقشة برنامج العمل والتوجهات الاستراتيجية لمكتب شمال افريقيا التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا , و سيتم خلاله , الاتفاق على مجموعة من التوصيات لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال 2030 والتكامل الإقليمي وخلق فرص العمل في جميع أنحاء المنطقة دون الإقليمية , إضافة إلى تقديم تقرير الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة إلى مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الإفريقيين .

يذكر أ، المنتدى يضم كل من الجزائر، تونس، السودان، ليبيا، مصر، موريتانيا والمغرب , و تتمثل مهمة المكتب في دعم الدول الأعضاء في تصميم وتنفيذ سياسات وبرامج وطنية للتنمية الشاملة ولتحول اجتماعي واقتصادي هيكلي في شمال أفريقيا.

كوثر تبيقي

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

الباحث الجزائري أحمد بن سعادة في رسالة إلى كريم طابو: “حبذا لو تدافع عن الجزائر أمام البرلمان الأوربي مثلما فعلت مع الرئيس الفرنسي ماكرون

الجيش يقوم بحملة تلقيح ضد الانفلونزا والكشف عن فيروس كورونا لفائدة سكان مناطق سيدي بلعباس النائية

الجبهة الشعبية للسلم والاستقرار تتمنى الشفاء للرئيس تبون وتدعو الجزائريين إلى رص الصفوف

اصابة جمال بلماضي بفيروس كورونا