time

ينتظر أن يصوت نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم  في جلسة علنية على مشروع قانون المالية لسنة 2021.

فقد استأنف صباح اليوم الثلاثاء بداية من الساعة 9 صباحًا المجلس الشعبي الوطني، أشغاله، في جلسة علنية للتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2021. وصوّت نواب الغرفة السفلى للبرلمان منذ قليل فقط على مشروع القانون المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص ومكافحتها.

وتم تأخير جلسة التصويت من الساعة العاشرة صباحًا إلى الحادي عشر بسب عدم توفر النصاب، حيث علمت “دزاير توب” من مصادر برلمانية بأن معظم النواب والذين ينتمون إلى حزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي إلى جانب نواب التجمع من أجل الجزائر وجبهة المستقبل وحركة البناء وكتلة الأحرار قرروا التصويت بــ”نعم” على مشروع قانون مالية 2021.

حمس تصوت بـ”لا” على قانون المالية

رفضت حركة مجتمع السلم “حمس” البنود الواردة في قانون المالية لسنة 2021، وقررت المجموعة البرلمانية لحمس التصويت عليه بـ”لا” وبررت ذلك تضمن الوثيقة تدابير مالية ضعيفة وغير مجدية، إذ لا يمكن من خلالها سد عجز الخزينة العمومية المقدر بـ2785 مليار دينار.

وأوضحت الحركة عبر بيان ،بحوزة “دزاير توب” نسخة منه إن المجوعة البرلمانية قامت بدراسة القانون في يوم دراسي متخصص، وخلصت إلى أنّ لا يمكن من خلال الإجراءات المسطرة في قانون المالية للسنة المقبلة تحقيق النمو المسطر من قبل الحكومة والمقدر بـ4في المائة، فضلًا عن قولها بأن القانون “لا يحمل رؤية اقتصادية واضحة ولا اصلاحات عميقة للوضع الحالي.

عمّـــار الجزائري

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

يــوسـف بوزيـــدي : تدريب شبيبة القبائـل هو حلم كل مـدرب

بوقادوم ونظيره النيجيري يتباحثان مشروع أنبوب النفط

وزير الخارجية بوقادوم يلتقي بنظيره النيجيري و هذا ما دار بينهما

الثنـائي الجزائري يرسمان التحاقهما بالنادي الصفاقسي التونسي