time

دعا وزير الطاقة عبد المجيد عطار بمناسبة ترأسه للاجتماع الـ24 للجنة الوزارية المختلطة لمتابعة الأوبيب و خارج الأوبيب الذي عقد عن طريق التحاضر المرئي عن بعد, إلى الالتزام  بتعهداتهم و التكيف مع تطور السوق البترولية المتأثرة.

و أشار الوزير خلال الكلمة التي ألقاها إلى ضرورة المحافظة على المستوى و تشريف التزامات كما يجب  التحلي بالمرونة والاستعداد للتكيف مع الديناميكية المتواصلة لتطور السوق, و أكد على أنه منذ الإجتماع الأخير تم اعادة فرض عدة حواجز وطنية من طرف الحكومات التي تسعى الى معارضة الارتفاع السريع لعدد حالات الاصابة بكوفيد-19 , مضيفا أنه “يتعلق الأمر قبل كل شيء بأزمة انسانية و ستواصل حكومات العالم أجمع القيام بكل ما في وسعها من أجل المساعدة على انقاذ حياة البشر و التحكم في هذا الوضع الاستعجالي”.

و تطرق عطار في حديثه إلى النتائج الأخيرة التي شهدتها التجارب لتطوير لقاح مضاد للفيروس قائلا : “سعدنا بالأخبار الايجابية الأخيرة حول ايجاد لقاح مضاد لكوفيد-19 اذ تقترب بعض الشركات من تطوير لقاح أكيد و ناجع . و قد ساهم هذا التقدم الايجابي في تدعيم أسواق البورصة و ادخال السرور لدى المستثمرين من خلال اعطاء الأمل في الانتصار قريبا على هذا المرض”.

و بخصوصو الركود الإقتصادي قال وزير الطاقة : ” نتوقع انتعاشا تدريجيا للاقتصاد في 2021 حيث ستبلغ نسبة النمو 4،4 بالمئة غير أن هذا التوجه يبقى غير مؤكدا و يتطلب حيطة كبيرة من طرفنا لأن تقلص الطلب العالمي على البترول لسنة 2020 يواجه ضغطا اضافيا نتيجة الموجة الثانية من كوفيد-19 و العراقيل المرتبطة بذلك”.

و أكد عطار على أن الوزراء قدموا خلال هذه المداولات العديد من الملاحظات الإيجابية بشأن الجهود الشجاعة والمسؤولة لأوبيب لاستعادة التوازن والاستقرار في أسواق الطاقة.

كوثر تبيقي

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

أهم ماورد في إجتماع حكومة جراد من توصيات

بلجود يستمع لشكاوى مواطني سكيكدة ويعد بإيصالها إلى المسؤولين المعنيين

جراد يشيد بجهود القضاء على العنف ضد المرأة

الوزيرة بن دودة تعزي في وفاة المجاهد السعيد بوحجة