time

حذر تادروس أدهانوم,المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن فيروس كورونا يتسارع في الانتشار بمناطق عدة من العالم وبخاصة في الأمريكيتين وجنوب اسيا والشرق الأوسط ,مشيرا إلى أن العالم يمر بمنعطف حرج.

وأضاف أدهانوم في مؤتمر صحفي يوم الجمعة في جنيف”أنه تم تسجيل ما يصل إلى 150 ألف حالة إصابة فى يوم واحد,ودعا الدول إلى عدم المسارعة برفع القيود,وأن يكون ذلك تدريجيا مشيرا إلى أن الدول تلجأ إلى المسارعة لإعادة فتح اقتصاداتها كما أن السكان لم يعد بمقدورهم البقاء في المنازل أكثر من ذلك وهو ما تتفهمه المنظمة ولكن الفيروس سريع وقاتل”.

وشدد على ضرورة استمرار الدول في الاختبار والعزل وتتبع المخالطين إضافة إلى دعم الفئات الأكثر ضعفا مثل اللاجئين والذين ينتشرون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل وهم عرضة أكثر لخطر الفيروس.

و قال مايك رايان المدير التنفيذية لبرنامج الطوارئ بالمنظمة إنه لا يوجد تعريف محدد للموجة الثانية للفيروس القاتل ولكن الملاحظ في المجتمعات هو أن عدد حالات الإصابة يرتفع ثم ينخفض ولكنه لا يصل إلى الصفر ويبقى الوضع مستقرا ثم يعود الفيروس من جديد ويزيد عدد الحالات.

وأكد رايان أن الذروة الثانية تعتمد على قوة وفعالية الاحتواء السابق للفيروس وفى حال وجود ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة فإن هذا يعنى أن التدابير لم تكن كافية.

يا.

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

1

تسجيل 252 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الـ 24 ساعة الأخيرة بالجزائر

الاشعة

بن بوزيد يستعرض مخطط برنامج إعتماد منصة إلكترونية لرقمنة المواعيد للتداوي بالأشعة

Carton Site Arslane (3)

المنصب شاغر منذ ماي 2019 بعد إستقالة للألماني السابق هورست كوهلر لدواع صحية: مطالب بتعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية قبل نهاية 2020

Carton Site Arslane Recovered Recovered

ندوة برلمانية حول الفقر في العالم بمشاركة الجزائر