time

بقلم/ معمر ڨاني

صنف موقع  أليكسا العالمي المتخصص في ترتيب المواقع  هذا الشهر ، الجريدة الإلكترونية دزاير توب في المرتبة الأولى للمواقع الرياضية الجزائرية حيث تجاوز موقع الهداف المعروف ـ فيما أحتل المرتبة الرابعة إخباريا ـ كما دخل موقع دزاير ضمن  أفضل 50 موقعا عاما في الجزائر ( موقع البريد الجزائري ، وواد كنيس والبلاد .. المواقع الأكثر تصفحا في الجزائر )

وقد حقق موقع دزاير توب  سنة 2019 رقما قياسيا جديدا بوصوله إلى أكثر من 60 مليوز زائر سنة وكان أكبر إنجاز شهر نوفمبر أن وصل إلى 7ملايين زائر وهو رقم يصعب على كبريات المواقع تحصيله في يوم واحد رغم الإمكانيات القليلة التي تحوزها الجريدة الإلكترونية … ومزال الموقع على عهده بتحقيق نهاية سنة 2020 رقما قياسيا آخر …

و احتل موقع دزاير توب ايضا بعد نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا 2019والتي حازها المنتخب الجزائري بكل جدارة ، المرتبة الأولى من بين المواقع الإخبارية الجزائرية، وذلك على خلفية تغطيته الإعلامية المتميزة لأخبار المنتخب الوطني، منذ بداية كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر، والتي تمكن المنتخب خلالها من الفوز بالكأس بكل جدارة ، تفاعل معها رواد الموقع، خصوصا على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي تتجاوز الثلاثة ملايين متابع ، محققا أكثر من ثلاثين مليون زائر منذ بداية الكان إلى نهاية شهر أوت ، مكنته من منافسة مواقع كبيرة كانت تحتكر الصدارة في وقت سابق.

بتوفيق من الله عز وجل ثم بعقول رجال إعلام وسواعدهم، هم شباب جزائري آمن بإمكانية النجاح في قطاع يعتبر وليدا في بلادنا، لم تخفهم الصعاب وقلة الإمكانيات، لم تثن عزائمهم المعوقات والبيروقراطية في قطاع الإعلام، لم تشل إرادتهم أساليب منح الإشهار لوسائل الإعلام في بلادنا، والذي يعتبر المورد الأهم بالنسبة لوسائل الإعلام التقليدية، والوحيد والأوحد بالنسبة للصحف والمواقع الإلكترونية.

وبرغم ذلك كله، فإن موقع دزاير توب استطاع، في وقت قصير جدا، من أن يحجز له مكانة بين المواقع الكبيرة، رغم ضعف الإمكانيات التي تحول غالبا دون تحقيق الأمنيات والطموحات، وأصبح يمتلك مصداقية كبيرة، هي رأس ماله، فهو موقع يعتمد على المصادر الصحيحة، كما أنه يستنكر ما تقوم به بعض المواقع من سلوكات تتنافي وأخلاقيات مهنة الإعلام، والتي لا تزال تحصل على الاشهار من خلال الابتزاز وعمليات التخويف، بل أنها تصل في بعض الأحيان إلى افتعال إحداث الفتنة بين الشعب الجزائري، وهو أمر يرفضه الموقع رفضا قاطعا.

موقع دزاير توب هو موقع إعلامي حر ومستقل، يعمل ضمنه إعلاميون، رجال ونساء، من ذوي الكفاءات والخبرات في المجال بفروعه، ومن مختلف حساسيات المجتمع الجزائري الثقافية والفكرية، هو صحيفة وموقع وقناة إلكترونية ، فالمؤسسة الإعلامية  دزاير توب تقدس كلمة الحق،  الثوابت، وهي أمور لا تمس.. كالوطن،الدين الاسلامي، الهوية الوطنية ووحدة الشعب الجزائري، سيادة الدولة على أراضيها، العلم، الجيش الوطني الشعبي الذي يقدم الآن تضحيات جليلة من أجل شعبه، وجميع الهيئات والمصالح الوطنية للدولة الجزائرية في الداخل والخارج.

لقد أثبت موقع دزاير توب جدارته، من خلال الزيارات الكبيرة من الوافدين يوميا على الموقع إذ يصل عدد زواره يوميا من 50000 إلى 10000 ألف زائر في الأيام العادية ، بينهم نخب سياسية وفكرية واقتصادية ورياضية وثقافية، يربط الموقع معهم علاقات وثيقة، ويعتبر بعضهم مصدرا للمعلومة والرأي بالنسبة للموقع.

الموقع لديه صفحة على موقع فيسبوك خاصة بالرياضة وكرة القدم بشكل أساسي متابعة أخبار المنتخب الوطني ومحترفيه، يتجاوز عدد متابعيها الثلاث ملايين، وتعتبر الصفحة الرئيسية لموقع دزاير توب الكتروني، وهي من بين الصفحات الأكثر نشاطا والتي تحظى بتفاعل منقطع النظير من بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر.https://www.facebook.com/Dzairtube/

كما يتوفر صحيفة دزاير توب على صفحات إخبارية محضة تهتم بالأخبار المحلية السياسية والاقتصادية والثقافية والمتنوعة، عدد متابعيها أكثر من 200 ألف.https://www.facebook.com/Dzairtube.ar/
وهناك صفحات أخرى داعمة تابعة للموقع ..إذ يصل مجموع كل الصفحات إلى خمس ملايين متابع على الفايسبوك ..كما يملك الموقع صفحة معروفة على الإنستقرام …

بالاضافة الى ذالك موقع دزاير توب يمتلك نسخة فرنسية وهو موقع جديد استطاع أن يحجز مكانة له بين المواقع الفرنكوفونية …

وقد تمكن الموقع خلال سنة 2018، من خلال بذله لمجهودات جبارة وباستخدامه لحنكته في إدارة العلاقات العامة التي ترتكز أساسا على مهنيته وإقناعه، من الظفر بعدة عقود إشهارية ورعاية “سبونسورينغ” مع مؤسسات محترمة، على غرار كل من: كوندور و آليانس للتأمينات وستراليت والحضنة وأوريدو ومجمع معزوز وغيرها، كما أن الموقع قد أنهى جولة مفاوضات مع العديد من الشركات ستتوج بتوقيع اتفاقيات أخرى مع شهري أكتوبر وسبتمبر  2020 إن شاء الله .

موقع “دزاير توب”  الذي  زاره  أيضا أكثر من مليوني متابع  في ظرف 30يوما ( بين 20 ماي2020 إلى 20 جوان 2020 ، بسبب المسابقة الدينية الضخمة التي أطلقها الموقع والتي تعد سابقة في تاريخ الصحافة الإلكترونية في الجزائر.

وتعد المسابقة الدينية، مسعا لتحقيق تجربة جديدة ومتميزة في المشهد الإعلامي الجزائري من خلال تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة.
وتتميزت المسابقة الدينية التي ستتنهي بعد أيام  بمنافسة قوية من خلال الأسئلة التي إستقت  من البرامج المعروضة على قناة “دزاير توب” والمعلن عنها في بداية المسابقة التي جلبت إليها جوائز جد قيمة برعاية 16 ممونا إشهاريا.

رابط المشاركة : https://dzair-tube.com/online/1.html

شروط المسابقة : http://dzair-tube.online/terms.php#conditions

هدايا المسابقة : http://dzair-tube.online/gifts.php#cadeaux

القناة الإلكترونية التابعة لموقع دزاير توب و التي إنطلقت أول رمضان الفارط  عبر  أستوديو راديو واب جميل ..بدأت ببرامج دينية وإجتماعية وثقافية  وكذا نشرات اخبارية  وفيديوهات قرافيك مؤثرة .. وقريبا ستنطلق بباقة جديدة  قوية ستسر المشاهدين ..

ويخطط فريق موقع   “دزاير توب”  والقناة الإلكترونية إلى مفاجآت بالجملة قريبا

فالمنبر الإعلامي دزاير توب  سيسعى دائما إلى تحقيق تجربة جديدة ومتميزة في المشهد الإعلامي الجزائري من خلال تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة.

معمر ڨاني …

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

رؤساء دول و دبلوماسيون يهنؤون الجزائر في الذكرى ال58 للإستقلال

تقييم محرز بعد مستواه في مباراة ساوثهامبتون

الملك السعودي يهنئ الرئيس الجزائري في ذكرى عيد الإستقلال

فيغولي يطرد بالبطاقة الحمراء بعد تدخله القوي على المدافع المغربي ‘داكوستا’